الخبر الحصري.. زووم يعكس سياسته لتدريب الذكاء الاصطناعى على بيانات العملاء

قامت Zoom بإجراء تغييرات على شروط الخدمة الخاصة بها بعد رد الفعل عبر الإنترنت على التحديثات الأخيرة للطباعة الدقيقة للشركة مما يسمح بتدريب الذكاء الاصطناعي على بيانات العملاء.

وسلط تقرير من StackDiary خلال عطلة نهاية الأسبوع الضوء على كيف أن التغييرات التي تم طرحها في مارس دون ضجة كبيرة ، يبدو أنها تمنح الشركة سيطرة شاملة على بيانات العملاء لأغراض التدريب على الذكاء الاصطناعي.

وردًا على ذلك، نشرت Zoom منشور مدونة اليوم تدعي فيه أنها لن تفعل ما قالت شروطها إنها تستطيع القيام به؛ ثم قامت الشركة بتحديث شروطها ردًا على استمرار رد الفعل السلبي، و تقول الآن إنها لا تدرب نماذج الذكاء الاصطناعي على الفيديو أو الصوت أو الدردشات الخاصة بالمستهلكين “بدون موافقة العميل”.

نشأ جزء على الأقل من المشكلة من أدوات Zoom التجريبية للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك ملخص اجتماع IQ (الملخصات التي تدعمها ML) و IQ Team Chat Compose (صياغة الرسائل المدعومة بالذكاء الاصطناعي)، على الرغم من أنه يتعين على مالكي الحسابات تقديم الموافقة قبل بدء الاجتماع باستخدام هذه الأدوات ، يتم تقديم خيارين فقط للمشاركين الإضافيين: قبول الشروط والانضمام إلى الاجتماع ، أو رفضها ومغادرة الاجتماع.

ما يثير القلق هو الإشارة الصريحة إلى حق الشركة في استخدام هذه البيانات للتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك التدريب وضبط الخوارزميات والنماذج “، كتب أليكس إيفانوفز في موقع Stack Diary. “يسمح هذا لـ Zoom بتدريب الذكاء الاصطناعي الخاص به على محتوى العملاء دون توفير خيار إلغاء الاشتراك، وهو قرار من المرجح أن يثير جدلًا كبيرًا حول خصوصية المستخدم وموافقته.” أبرز إيفانوف كيف تمنحه الشروط الحق في “إعادة التوزيع، والنشر، والاستيراد، والوصول، والاستخدام، والتخزين، والإرسال، والمراجعة، والإفصاح، والاحتفاظ، والاستخراج، والتعديل، وإعادة الإنتاج، والمشاركة، والاستخدام، والعرض، والنسخ، والتوزيع ، والترجمة، والنسخ. وإنشاء أعمال مشتقة ومعالجة محتوى العميل وتنفيذ جميع الأعمال المتعلقة بمحتوى العميل “.

وفي منشور مدونة الشركة المنشور اليوم، شددت سميتا هاشم ، كبيرة مسؤولي المنتجات في Zoom، على أنه يتعين على مالكي الحسابات والمسؤولين بالفعل تقديم الموافقة قبل اختيار مشاركة بياناتهم لتدريب الذكاء الاصطناعي، وأصروا على أنها “تستخدم فقط لتحسين أداء ودقة خدمات الذكاء الاصطناعي هذه. . ” وأضاف هاشم أنه “حتى إذا اخترت مشاركة بياناتك، فلن يتم استخدامها لتدريب أي من نماذج الطرف الثالث”. وتابعت قائلة: “لدينا إذن لاستخدام محتوى العميل هذا لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة بناءً على هذا المحتوى ، لكن عملائنا يواصلون امتلاك المحتوى الخاص بهم والتحكم فيه، على سبيل المثال، قد يكون لدى العميل ندوة عبر الإنترنت يطلبون منا بثها مباشرة على YouTube. حتى إذا استخدمنا محتوى الفيديو والصوت الخاص بالعميل للبث المباشر، فإنهم يمتلكون المحتوى الأساسي

ولن نستخدم محتوى العميل، بما في ذلك السجلات التعليمية أو المعلومات الصحية المحمية، لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا دون موافقتك، “كما ورد في منشور المدونة، ويوضح قسم جديد تمت إضافته إلى شروط Zoom اليوم الأمر بشكل أوضح: “على الرغم مما سبق ، لن يستخدم Zoom الصوت أو الفيديو أو الدردشة محتوى العميل لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا دون موافقتك.”

وكتب هاشم: “هدفنا هو تمكين مالكي ومسؤولي حساب Zoom من التحكم في هذه الميزات والقرارات ، ونحن هنا لإلقاء الضوء على كيفية قيامنا بذلك وكيف يؤثر ذلك على مجموعات معينة من العملاء”.

اظهر المزيد