الخبر الحصري.. واتساب قد يسمح قريبًا للمستخدمين بإنشاء ملصقات باستخدام الذكاء الاصطناعى

يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة جديدة في صناعة التكنولوجيا، حيث يعمل عمالقة التكنولوجيا مثل مايكروسوفت وجوجل على العديد من نماذج وميزات الذكاء الاصطناعي لتحسين منصاتهم، كما أن ميتا مارك زوكربيرج ليس بعيدًا عن الركب. أثناء التركيز على عدد من المشاريع القائمة على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ، يقال إن الشركة تخطط لجلب ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي إلى WhatsApp.

كشف تقرير أن شركة ميتا تخطط لجلب ميزة الذكاء الاصطناعي إلى واتساب، حيث تركز على عدد من المشاريع القائمة على التعلم الآلى والذكاء الاصطناعي، تتيح للمستخدمين إنشاء ملصقات مخصصة باستخدام أوامر تستند إلى النص.

وستكون الميزة مشابهة لكيفية عمل نماذج الذكاء الاصطناعي الحالية مثل DALL-E من OpenAI أو Midjoruney.

وفقًا لتقرير صادر عن Wabetainfo ، يقوم واتساب حاليًا بطرح ميزة AI الجديدة لبعض مستخدمي برنامج Android WhatsApp التجريبي بالإصدار 2.23.17.14.

وبمجرد طرح الميزة على المستخدمين، سيرى الجميع مربع حوار في لوحة الملصقات الخاصة بهم لإبلاغهم بالخيار الجديد، بالإضافة إلى ذلك، سيتوفر زر لإنشاء هذه الملصقات.

لاستخدام هذه الميزة سيتعين على المستخدمين النقر فوق الزر لإنشاء ملصقات تم إنشاؤها بواسطة AI، سيقوم واتساب بعد ذلك بإنشاء سلسلة من الملصقات التي تتطابق بشكل وثيق مع المطالبة.

وإذا أعجب أحد المستخدمين بأي من النتائج، فيمكنه ببساطة النقر فوقه لإرساله إلى المحادثة التي يشارك فيها حاليًا.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الملصقات التي تم إنشاؤها باستخدام الميزة الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي سيكون من السهل التعرف عليها من قبل جهاز الاستقبال.

قد تكون علامة مائية مثل ملصق Bing الذي تضيفه مايكروسوفت إلى الصور أو أي شيء آخر، سيكون واضحًا بمجرد طرح الميزة للجميع.

يشير التقرير أيضًا إلى أنه سيتم إنشاء الملصقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي باستخدام تقنية آمنة توفرها ميتا.

ومع ذلك لا يزال من غير الواضح ما هو نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي اختاره واتساب لهذه الميزة، ومع ذلك من المتوقع أن تكون الميزة ذات قيمة، حيث تمكن المستخدمين من إنشاء صور أساسية وشخصية يمكن مشاركتها كملصقات مع جهات الاتصال أو مجموعات واتساب الخاصة بهم وبالتالي إضافة لمسة فريدة لمحادثاتهم.

وبالنسبة لمخاوف الخصوصية، قد يستخدم بعض المستخدمين قوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملصقات غير مناسبة أو ضارة.

ويخطط واتساب أيضًا للسماح للمستخدمين بالإبلاغ عن مثل هذه الملصقات، وفي الوقت نفسه، لم يتضح بعد ما هي طبقات الحماية الإضافية التي ستوفرها المنصة.

اظهر المزيد