الخبر الحصري.. جوجل تنفى استخدام بيانات المستخدمين لتدريب أدوات الذكاء الاصطناعى

اتخذت جوجل خطوات واسعة في توفير أدوات الذكاء الاصطناعي للعديد من مستخدميها، لكن لا تزال الأسئلة مطروحة حول خصوصية المستخدم وكيفية استخدام البيانات.

ولتهدئة هذه المخاوف، قالت يولي كوون كيم، نائبة الرئيس لإدارة منتجات منصة Workspace ، في منشور مدونة: “الذكاء الاصطناعي التوليدي لا يغير حماية الخصوصية الأساسية لدينا لمنح المستخدمين الاختيار والتحكم في بياناتهم.”

وأضافت: “المحتوى الذي تضعه في خدمات Google Workspace من رسائل البريد الإلكتروني والمستندات وما إلى ذلك هو ملك المستخدم.

وقالت في منشور المدونة “نحن لا نبيع بياناتك أبدًا، ويمكنك حذف المحتوى الخاص بك أو تصديره”.

كذلك أكدت أن جوجل لا تستخدم بيانات مساحة العمل الخاصة بك لتدريب أو تحسين نماذج الذكاء الاصطناعي الأساسية واللغات الكبيرة التي تدعم Bard وSearch وأنظمة أخرى خارج Workspace دون إذن.

أضافت كيم: “لا تجمع جوجل المحتوى الخاص بك أو تفحصه أو تستخدمه في خدمات Google Workspace لأغراض الدعاية”.

ومن جهة أخرى فإن جوجل تمتلك أداة أخرى Duet AI توفر نفس الحماية وهي أداة الذكاء الاصطناعي من جوجل للمستندات والعروض التقديمية وجداول البيانات.

قالت الشركة إنه بينما يقوم الذكاء الاصطناعي الخاص بها بتخزين أي مطالبات أو إنشاء محتوى جنبًا إلى جنب مع محتوى مساحة العمل الخاصة بك، إلا أنه لا يشاركها خارج أى مؤسسة.

قالت جوجل “يوفر Duet AI نفس الأمان على مستوى المؤسسات مثل باقي مساحة Google Workspace، حيث يطبق تلقائيًا عناصر التحكم الحالية في مؤسستك وممارسات معالجة البيانات، مثل سياسات مناطق البيانات ومنع فقدان البيانات.”

اظهر المزيد