الخبر الحصري.. واتساب يعمل على ميزة مفتاح المرور للتحقق من الحساب

يواصل واتساب تطوير ميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم بالإضافة إلى تعزيز خصوصية المستخدم وسلامته، حيث تعمل منصة المراسلة الفورية الشهيرة المملوكة لشركة ميتا على ميزة مفتاح المرور التي سيتم استخدامها للتحقق من الحساب.

وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo، من المتوقع أن تكون هذه الميزة متاحة للمستخدمين في التحديث المستقبلي.

وفي آخر تحديث متاح لمستخدمي الإصدار التجريبي من أندرويد (المتوفر على متجر Google Play)، اكتشف المختبرون أن واتساب يعمل على دعم مفتاح المرور لتطبيق المراسلة، كما يشير التقرير إلى أن ميزة مفتاح المرور قيد التطوير حاليًا.

كيف ستعمل هذه الميزة؟
شارك التقرير لقطة شاشة لشرح كيفية عمل ميزة مفتاح المرور الجديد للمستخدمين، حيث توفر هذه الميزة للمستخدمين طريقة بسيطة لتسجيل الدخول بأمان.

مفاتيح المرور هي سلاسل قصيرة من الأرقام أو الأحرف المستخدمة لمصادقة هوية المستخدم، كما تضمن رموز الأمان هذه المصادقة على الأجهزة المعتمدة فقط.

لا يحتاج المستخدمون إلى تذكر مفتاح مرور حيث يتم تخزينه بأمان في Google Password Manager، فيما يرجح التقرير أن واتساب يخطط لدعم هذه التقنية لأغراض التحقق من الحساب.

أهمية مفاتيح المرور
ستعمل مفاتيح المرور هذه على تحسين الأمان حيث ستستخدم بصمة الإصبع أو الوجه أو قفل الشاشة للتحقق من هوية المستخدم، كذلك سيضيف أيضًا طبقة إضافية من الحماية تتجاوز الطرق التقليدية مثل أرقام التعريف الشخصية.

بصرف النظر عن هذا فإن التخزين الآمن لمفاتيح المرور في Google Password Manager سيضمن أيضًا الوصول المريح مع الحفاظ على إجراءات حماية قوية ضد المستخدمين غير المصرح لهم.

طرق جديدة للتحقق من الحسابات
في الآونة الأخيرة ادعى تقرير آخر أن واتساب يعمل على ميزة أمان جديدة لحماية الحسابات باستخدام عنوان بريد إلكتروني.

من المتوقع أن تضيف هذه الميزة طبقة أخرى من الأمان إلى حسابات واتساب، حيث ستقدم القدرة على حماية الحسابات والتحقق منها باستخدام عنوان بريد إلكتروني، كذلك يستكشف واتساب أيضًا طرقًا جديدة لمساعدة المستخدمين على التحقق من حساباتهم.

اظهر المزيد