الخبر الحصري.. مستخدمو آيفون قد يتلقون 65 دولارًا من Apple.. اعرف السبب

وافقت شركة آبل على دفع ما يصل إلى 500 مليون دولار لحل دعوى قضائية جماعية في عام 2020، زعمت الدعوى أن عملاق التكنولوجيا ومقره كوبرتينو قد ارتكب “واحدة من أكبر عمليات الاحتيال الاستهلاكية في التاريخ”.

وفقًا للدعوى القضائية، أبطأت الشركة سرًا أداء بعض طرز iPhone لمعالجة مشاكل البطاريات والمعالجات.

وفقًا لتقرير صادر عن وادي السيليكون، فإن القاضي قد مهد الطريق لدفع المدفوعات في الدعوى، كذلك من المتوقع أن يحصل مالكو بعض طرازات آيفون الأقدم الذين اتهموا شركة آبل على حوالي 65 دولارًا لكل منهم.

وبموجب الاتفاقية، كان على شركة آبل أن تزود مسؤول المطالبات بالأسماء وجهات الاتصال الخاصة بكل شخص يمتلك أو يستأجر جهاز آيفون مؤهلًا.

وفي الوقت نفسه، كان الموعد النهائي لتقديم المطالبات 6 أكتوبر 2020، في الآونة الأخيرة خسر اثنان من مالكي آيفون الذين اعترضوا على التسوية استئنافهم أمام محكمة أمريكية، وناشد هؤلاء المستخدمون إزالة العقبة الأخيرة أمام الصفقة.

قال المحامي الذي مثل عملاء آيفون في القضية، تايسون ريدنبارجر، إنه تم بالفعل استلام حوالي 3 ملايين مطالبة، ويقدر أحدث تقدير التعويض بنحو 65 دولارًا لكل مستخدم.

ومع ذلك نفت شركة آبل الاتهامات ووافقت على دفع 310 ملايين دولار من أصل 500 مليون دولار، يعتمد المبلغ المحدد للتعويض على عدد الموافقات على المطالبة، وأشار ريدنبارجر إلى أن بعضها لا يزال قيد التقييم.

وأجهزة آيفون المؤهلة للحصول على التعويض
تشمل الهواتف المؤهلة iPhone 6 و 6 Plus و 6s و 6s Plus و SE التي تعمل بأنظمة تشغيل iOS 10.2.1 أو أحدث قبل 21 ديسمبر 2017، تشمل هذه القائمة أيضًا طرازات iPhone 7 و 7 Plus التي تعمل بنظام iOS 11.2.

وفقًا للدعوى القضائية، اشتكى بعض المستخدمين من إغلاق هواتفهم على الرغم من أن البطاريات أظهرت شحنة تزيد عن 30%.

حاولت آبل إصلاح المشكلة بتحديث البرنامج ومع ذلك زعمت الدعوى أن التحديث خنق فقط أداء الجهاز لخفض عدد مرات إيقاف التشغيل.

اظهر المزيد