الخبر الحصري.. أرباح سونى العالمية تتراجع بنسبة 31% فى قسم الأفلام

قالت شركة سوني اليابانية، إن أرباح الربع الأول تراجعت بسبب الأداء الضعيف لأفلامها وأعمالها المالية، وفي الفترة من أبريل إلى يونيو، تراجعت الأرباح التشغيلية بنسبة 31 % إلى 1.8 مليار دولار.

وانخفضت الأرباح في قسم الأفلام لديها بمقدار الثلثين بسبب انخفاض مبيعات المحتوى التلفزيوني بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التسويق بعد أن أصدرت الشركة المزيد من الأفلام في دور العرض.

وبعد أن كانت عملاقًا للإلكترونيات الاستهلاكية، حولت المجموعة نفسها للتركيز أكثر على الترفيه وتطوير الأفلام والموسيقى والألعاب، وهي أيضًا شركة رائدة في تصنيع مستشعرات الصور.

وفي مايو، قالت سوني إنها تدرس فصلًا جزئيًا لوحدتها المالية، والتي تشمل التأمين على الحياة والخدمات المصرفية، حيث تتطلع إلى الاستثمار في أعمال الترفيه الخاصة بها.

وقالت سوني إنها تتوقع بيع 25 مليون وحدة تحكم في PlayStation 5 هذا العام المالي، في ما سيكون رقمًا قياسيًا لجهاز PlayStation، بعد تخفيف أزمات سلسلة التوريد، وفقاً لموقع gadgets360.

وتجاوزت المبيعات التراكمية لوحدة التحكم 40 مليون وحدة.

ذكرت Nintendo الأسبوع الماضي أنها باعت 18.5 مليون وحدة من The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom منذ إصدارها في مايو، مما ساعد على زيادة مبيعات وحدة التحكم القديمة في Switch.

قالت شركة Newzoo لأبحاث سوق الألعاب يوم الثلاثاء إن سوق ألعاب الفيديو العالمي سيعود إلى النمو في عام 2023 على خلفية المبيعات القوية لوحدات التحكم مثل Sony PlayStation 5، وأضافت Newzoo إنها تتوقع ارتفاع إيرادات الصناعة بنسبة 2.6٪ إلى 187.7 مليار دولار في عام 2023، مدفوعة بزيادة بنسبة 7.4 % في مبيعات وحدة التحكم، حيث انخفضت إيرادات الألعاب بنسبة 5 % في عام 2022، وفقًا لبيانات شركة الأبحاث.

 

اظهر المزيد