الخبر الحصري.. جوجل تخفض حصتها في روبن هود بنسبة 90%

خفضت ألفابت، الشركة الأم لجوجل، حصتها في Robinhood Markets بنسبة 90% تقريبًا، وفقًا لملفات SEC. وفقًا لتقرير نشرته وكالة رويترز للأنباء، فقد خفضت الشركة من تعرضها لمشغل تطبيقات التداول الذي كان يصارع تباطؤًا في أعمالها الأساسية.

واستثمرت ألفابت في روبن هود عندما كانت الأخيرة شركة ناشئة غير مدرجة، وكانت الشركة تمتلك أكثر من 4.9 مليون سهم في الشركة اعتبارًا من نهاية عام 2021.

وبحسب ما ورد كانت هذه الحصة تبلغ قيمتها 419 مليون دولار عندما بلغت أسهم روبن هود ذروتها عند 85 دولارًا في أغسطس 2021، بعد شهر واحد فقط من الطرح العام الأولي.

وبعد البيع تمتلك ألفابت 612214 سهمًا في الشركة، تقدر قيمتها بنحو سبعة ملايين دولار ، وفقًا لحسابات رويترز.

اعتبارًا من 3 أغسطس، انخفضت أسهم روبن هود بنسبة 86% عن مستوياتها القياسية.

كما ورد أن شركة ألفابت قلصت مناصب مهمة في Duolingo و 23andMe، باعت الشركة حوالي 523000 سهم في Duolingo، كما كانت تمتلك في السابق أكثر من 6.7 مليون سهم في 23andMe ، وهي شركة ناشئة لاختبار الجينات شاركت في تأسيسها آن وجسيكي، الزوجة السابقة لمؤسس Google المشارك سيرجي برين.

وتكافح روبن هود لاستعادة موطئ قدمه بعد ظهوره باعتباره تطبيق التكنولوجيا المالية الرائد أثناء الوباء.

اكتسب التطبيق شعبية بين تجار التجزئة بسبب تداولاته الخالية من العمولات وواجهة سهلة الاستخدام، حيث لعبت منصة الشركة أيضًا دورًا رئيسيًا في تعزيز جنون الأسهم الميم في يناير 2021، عندما اجتمع العديد من المتداولين معًا على وسائل التواصل الاجتماعي لرفع قيمة الأسهم التي تم بيعها على المكشوف بشكل كبير مثل GameStop.

لكن دورة التضييق في مجلس الاحتياطي الفيدرالي العام الماضي أضرت بأسهم، لا سيما أسهم شركات التكنولوجيا عالية الطيران التي كان هناك الكثير من الاهتمام بها في مجال التجزئة، مما أثر على أعمال روبن هود.

اظهر المزيد